spanner البحث عن الأجزاء

مستشعرات الضغط المطلق للمجمع/مستشعرات تدفق الهواء الكتلي

ضبط أمثل دقة متقدمة

مدخل الهواء الأكثر ذكاءً

أصبحت مستشعرات الضغط المطلق للمجمع ومستشعر تدفق الهواء الكتلي جزءًا لا يتجزأ من أجزاء نظام إدارة المحرك. تكمن مهمتها في إرسال معلومات إلى وحدة التحكم بمحرك المركبة (ECU)، مما يمكنها من التحكم بخليط الهواء والوقود الذي يحتاجه المحرك للعمل بفاعلية. تخضع مستشعرات الضغط المطلق للمجمع ومستشعر تدفق الهواء الكتلي من إن تي كيه لاختبارات قاسية لضمان أنها تفي أو حتى تتجاوز أعلى المعايير.

غير متاحة حاليًا في الشرق الأوسط

89% من المركبات في طور التشغيل في أوروبا مُركّب بها مستشعر التدفق الكتلي (المصدر: TecAlliance)

أكثر من 350 رقم جزء متاحين، أعلى تغطية في السوق

تغطي إن تي كيه 30 مليون سيارة بعدد 5 أنواع من القوابس فقط

دعم مبيعات ذكي وبسيط

تحكم رائع في نظام التزود بالوقود

  • استخدام الوقود بشكل فعال
  • أداء أمثل 
  • انبعاثات منخفضة
     

أنواع مستشعرات الضغط المطلق للمجمع/مستشعر تدفق الهواء الكتلي

تأتي أغلبية مستشعرات تدفق الهواء الكتلي باختلافين وهما: تقنية تشغيل المحرك بدون مفتاح وتقنية الطبقات الرقيقة الساخنة. لا تحتوي مستشعرات التدفق الكتلي على أي أجزاء متحركة وتستخدم التيار الكهربائي لقياس الكتلة الهوائية.

يُمكن تصنيف مستشعرات الضغط المطلق للمجمع إلى مجموعتين وهما: مستشعرات من نوع ضغط المشعب ومستشعرات من نوع الضغط المعزز. إنها توفر بيانات فورية حول الضغط المشعب/المعزز إلى وحدة التحكم بالمحرك، وتقيس ضغط الهواء لحساب الوقود، ومعايرة الإشعال، وهو أمر ضروري للحفاظ على كفاءة المحرك.

الأسس الوظيفية لمستشعر الضغط المطلق للمجمع/مستشعر تدفق الهواء الكتلي

الأسس الوظيفية لمستشعر الضغط المطلق للمجمع/مستشعر تدفق الهواء الكتلي اللذين يوجدان بين مرشح الهواء ومجمع السحب، يعد مستشعر تدفق الهواء الكتلي جزءًا مهما من نظام إدارة المحرك ويحدد مقدار تدفق الهواء إلى نظام السحب لمحركات احتراق البنزين والديزل. تكون وحدة التحكم بالمحرك قادرة على الموازنة وتوفر كمية الوقود الصحيحة للمحرك، اعتمادًا على معلومات الكتلة الهوائية. يعمل مستشعر تدفق الهواء الكتلي في محركات الديزل بشكل رئيسي على التحكم في إعادة تدوير غازات العادم (EGR). يقيس مستشعر الضغط المطلق للمجمع ضغط الهواء عن طريق تشوه الغشاء باستخدام المقاومات المدمجة. يختلف الضغط حسب وضع الاختناق وسرعة المحرك والتشغيل التوربيني. وفي المقابل، يُستخدم مستشعر الضغط المعزز في المحركات ذات الشواحن التوربينية ويوجد بين مجمع السحب والشاحن التوربيني.

منصة تيكني ويكي: الخبرة الفنية

منصة لاكتساب الخبرة الفنية التفصيلية

3:18

VLN Ferrari in NGK SPARK PLUGS' Technical centre

August 2018

الأمر يتمحور حول المحرك بالنسبة لنا

Contact