spanner البحث عن الأجزاء
chevron-down

حياتي متعلقة بمضمار السباق

مقابلة بشأن السباق باستخدام منتجات إن جي كيه: جورج ريتشاردسون، حياتي متعلقة بمضمار السباق وهذا هو سبب حلمي بسباق لو مان

تدعم شركة إن جي كيه سبارك بلاج فرق رياضة المحركات الآلية والسائقين على مضمار السباق والطرق الوعرة والماء. وبدون شغف الناس "بمجموعة" رياضة المحركات الآلية، لما تطورت المركبات والمحركات بالسرعة التي تطورت بها في العقود الأخيرة. وفيما يلي حديثنا مع، جورج ريتشاردسون، سائق بريطاني لسباق السيارات الرياضية المتصفة بالتحمل وسفير العلامة التجارية لشركة إن جي كيه، حول انجذابه بسباق السيارات والأشخاص الذين دعموه وحبه لسباق لو مان.

وبكل تأكيد، فإن جورج ريتشاردسون يتمتع بروح دعابة جيدة. وعندما تم سؤاله عما إذا كان يحب القيادة في الطقس الممطر، أجاب "بالتأكيد، أنا من إنجلترا!". يبدو سائق سباقات جي تي وسفير العلامة التجارية لشركة إن جي كيه سبارك بلاج (الذي وقع عقدًا مؤخرًا لمدة عام واحد مع إن جي كيه) ذو الشعر الأشقر المائل للحمرة، والذي يتمتع ببنية ممشوقة ولكنها رياضية، أصغر من عمره الذي يبلغ 26 عامًا. سنلتقي بجورج في مضمار السباق. وهو يخوض جلسة تدريب اختبار ماكلارين جي تي 4 في مدينة زاندفورت الهولندية. قد ينتمي زئير المحرك المكتوم إلى إحدى أكثر سيارات جي تي إثارة، ولكن مقابلة اليوم تدور أكثر حول جورج كشخص. وقد تخلى "جي دوت" حسب لقبه عن استراحة الغداء من أجلنا. يعد وقت المضمار مكلفًا، وهو حريص على عدم إبقاء زملائه قيد الانتظار. يقول ريتشاردسون: "بصفتي سائقًا، أنا جزء من فريق يعتمد بعضه على بعض كليًا". "بدون هذه الروح المشتركة، التي "نشعر بها" ستخسر السباق. وأضاف: اكتسبت هذه الروح في المضمار من خبرتي بالميكانيكا في الموقع ومن مديري لفترة طويلة ومن أبي الذي مهد السبيل لي لخوض السباق وبكل تأكيد من الشركاء الذي استثمروا في مساري المهني" "إن الحصول على دعم من الأشخاص المناسبين هو أمر بالغ الأهمية، ويشمل ذلك الجهات الراعية مثل إن جي كيه. لقد خسرت سباقات في الماضي بسبب أعطال في قطع الغيار. من الضروري أن تكون قادرًا على الاعتماد بالكامل على مكونات المحرك الرئيسية مثل قابس الإشعال."

يقول جورج إنه كان متحمسًا دائمًا بسباق السيارات. وقد أشعل والده هذه الشرارة حيث أهداه دراجة بخارية لعيد ميلاده السادس. وسرعان ما أصبح جورج معروفًا بتجاوز الحدود في رياضة متسمة بالخطر. "في النهاية أعطاني والداي الخيار: إذا كنت أرغب في مواصلة التنافس في رياضة المحركات الآلية، فسيتعين عليّ التغيير من مركبة بعجلتين إلى مركبة بأربعة عجلات بسبب انخفاض خطر وقوع إصابات. كما تبين، أعطتني فئة سباقات قارت نفس الضجة مثل موتوكروس."" ولكن هذا الشخص سريع الغضب قد وجد في بداية الأمر صعوبة في الحفاظ على هدوئه. "ننفق الملايين على تطوير سيارات السباق كصناعة ولكن العنصر الأكثر تأثيرًا هو السائق. تُعد مقاومة القلق والقوة العقلية هما أهم سمات السائق الجيد في السباق. يعتبر تدريب الجسم والانفعالات أسهل من تدريب المخ. عندما تدخل منعطفًا مع 30 أو 40 مركبة ويكون الجميع طموحين مثلك، فإن القوة العقلية تُحدث فرقًا. وهذا هو سبب كون التدريب الأكثر أهمية خارج مضمار السباق هو التدريب النفسي."

منذ تعلم هذا الدرس، تضمنت إنجازات جورج الحصول على المركز الثالث في سباق Porsche Carrera Cup Pro-am 2 في عمر 19 عامًا وهو أصغر سائق بريطاني يتوج على منصة التتويج في إنديانابوليس بريك يارد حيث خاض السباق بسيارة فيراري 458 الرياضية في سلسلة سباقات السيارات الأوروبية لو مان للحصول على جيه أم دبليو وفاز ببطولة سائقي NGK Masters لعام 2016 ونافس في بطولة سباق VLN endurance وحصل على المركز الثاني في بطولة كأس Dubai 24 hours الفئة 1. ولكن أكبر أحلامه هو تحقيق الفور في سباق لو مان 24 ساعة. وأكد ريتشاردسون "إن تحقيق الفوز في سباق لو مان هو أقصى أهدافي في حياتي المهنية بالنسبة لي". "على الرغم من عدم خوضي للسباق هذا العام، إلا أنه ضمن قائمة أمنياتي. أرغب في حصد الجائزة!" ونحن نسأل، هل الحماسة في الرياضة تختفي على المستوى المهني؟ ضحك: "بالنسبة لي كسائق في السباق، لا يكمن التحدي في غياب الحماسة ولكن في وجود حماسة كبيرة. إني أفقد الروح الرياضية بشدة عند الهزيمة وبعد الهزائم أجد صعوبة في الخروج من أجوائها. ومن المحتمل أن هذه حالة معظم زملائي أيضًا."

Racing Driver George Richardson squatting on a race track with a miniature NGK racing car

وأكد في حديثه عن الشراكة مع المتخصصين في الإشعال والمستشعرات: "في رياضة المحركات الآلية، إذا كان أداء المحرك غير مناسب، فبإمكانك القيادة بشكل أفضل ولكن فرصتك معدومة. تقوم شركة إن جي كيه سبارك بلاج بتجهيز المركبات في رياضة المحركات الآلية منذ عقود وهي الدراجات النارية، والكارتينغ، ومركبات جي تي وصولاً إلى الفورمولا 1، وحتى القوارب الكهربائية. وهو أمر يبعث الثقة الكبيرة لي. "مدير الفريق يبدوا قلقًا. ينظر ريتشاردسون في ساعته. وابتسم بروح الدعابة البريطانية العادية "أتعلمون أن أفضل تقنية ستكون عديمة الجدوى إذا لم يستقل السائق السيارة في الوقت المناسب".

Driver George Richardson folding his arms wearing a helmet in fromt of a race track

إنستغرام: George.richardson.28

تويتر: @grichardson2

مدونات أن جي كي سبارك بلَغ (شمعة الإشعال)